ملتقى المثقفين

كل شيئ عن الكتب والأدباء والثقافة والمثقفين فى شتى مجالات المعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  أخبار اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c.ronaldo

avatar

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 03/12/2010
العمر : 19
الموقع : فى ارض الله الواسعة

مُساهمةموضوع: أخبار اليوم   الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:57 pm

أخبار اليوم

خراف نافقة السبب فى مهاجمة سمكة القرش للسياح فى شرم الشيخ

أعلن محافظ جنوب سيناء أمس الخميس، اصطياد سمكة القرش المفترسة التى هاجمت عدداً من السياح على أحد شواطئ شرم الشيخ، على البحر الأحمر، مشيرا إلى أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن فى مياه البحر هى التى اجتذبتها إلى الشاطئ.

وتسبب هجوم سمكة القرش المفترسة الثلاثاء والأربعاء فى بتر ذراع سائحة روسية تدعى أولجا مارسينكو (48 عاما) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاما)، كما ألحق إصابات بليغة بسائح أوكرانى يدعى فيكتور كولى (49 عاما) وآخر روسى يدعى تريشكين يفجينى (54 عاما).

من جانبه، أعلن ماجد جورج وزير البيئة أن طاقم عمل الوزارة المكون من 12 فرداً من أخصائيى علوم البحار وباحثى البيئة تمكن من اصطياد السمكة المفترسة حية باستخدام اللنشات وأدوات الصيد والحبال والمواد الجاذبة وأوناش الرفع، موضحا أنه طلب من أجهزة الوزارة والمحميات الطبيعية استمرار أعمال تمشيط ومسح منطقة الحادث والمناطق المجاورة لها لمدة يومين للتأكد من خلوها من أية تهديدات أخرى.

وطلب الوزير تحنيط السمكة ووضعها فى مركز زوار محمية رأس محمد بجنوب سيناء لعرضها أمام الزوار والسياح، موضحا أن السمكة طولها 2.25 متر وهى رمادية اللون وتتميز بالأسنان الحادة، وتعتبر من الأصناف الشرسة التى توجد عادة فى أعالى البحار.



"البدوى" يتراجع عن الظهور فى "آخركلام" مع يسرى فودة

تراجع الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، عن الظهور فى برنامج آخر الكلام الذى يقدمه الإعلامى يسرى فودة على قناة "أون تى فى" بعد قرار الوفد بالانسحاب من المشاركة فى جولة إعادة انتخابات مجلس الشعب، احتجاجًا على التجاوزات التى حدثت فى الانتخابات وأسفرت عن استحواذ الحزب الوطنى على غالبية المقاعد فى المرحلة الأولى.

تراجع البدوى عن الظهور فى البرنامج سيؤدى إلى استضافة الكاتب علاء الأسوانى بمفرده.



مصر والسودان يشاركان فى الاجتماع الاستثنائى لدول حوض النيل

تقرر مشاركة مصر والسودان فى الاجتماع الاستثنائى لمجلس وزراء دول حوض النيل، المقرر انعقاده فى نيروبى يوم 25 يناير القادم، لبحث التداعيات القانونية والمؤسسية الناجمة عن التوقيع المنفرد من قبل خمس دول من حوض النيل على الاتفاقية الإطارية لمياه النيل.

وقال وزير الموارد المائية والرى، محمد نصر الدين علام، اليوم الجمعة، إن هذا القرار جاء عقب جلسة المباحثات التى تم عقدها مع د.صلاح يوسف، وزير الدولة السودانى للموارد المائية والرى والموجود حاليا فى زيارة للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى.

وأكد علام أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصرى والسودانى على توحيد الرؤية بين البلدين عند بحث نقاط الخلاف فى الاتفاقية التى منعت مصر والسودان من التوقيع عليها، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم مشاركة الدول المانحة والممولة لمشروعات دول حوض النيل فى الاجتماع الاستثنائى الذى يعقد فى العاصمة الكينية نيروبى.



غرفة عمليات الوطنى بالجمالية تستعد لمراقبة جولة الإعادة

على الرغم من حسم مقعد الفئات لصالح أيمن صلاح عبد الحفيظ، مرشح الحزب الوطنى فى الجمالية وجولة الإعادة، فإن غرفة عمليات الحزب تستعد لمراقبة جولة الإعادة بين محمد المالكى مرشح حزب الوفد وحازم بدر الدين مرشح مستقل على مقعد العمال يوم الأحد المقبل.

وقال أيمن عمار أمين، إعلام الحزب الوطنى بالجمالية والمسئول عن غرفة عمليات الوطنى، إن دور الغرفة لم يتوقف عند حصول مرشح الحزب على مقعد الفئات بالجمالية، ونستعد لمراقبة الانتخابات فى مرحلة الإعادة، حيث يقتصر دورنا على متابعة لسير العملية الانتخابية ورصد معدلات التصويت من حيث إقبال المواطنين على الترشيح أو عدم مشاركتهم، وأضاف عمار أن الأمانة العامة للحزب أتاحت لهم فرصة المراقبة والغرفة بها 10 مسئولين موزعون على كل لجنة.

زكريا عبدالعزيز: قضاة الانتخابات تلقوا تعليمات بعدم التجول باللجان

أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق أن معلومات تواردت إليه من بعض القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، تفيد بتلقيهم تعليمات من اللجنة العليا للانتخابات تطلب منهم عدم القيام بجولات رقابية على اللجان الفرعية التابعة للجان العامة التى ينتمون إليها.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن من ضمن التعليمات الصادرة للقضاة هى أن دورهم ينحصر فى عملية فرز الأصوات فى اللجان العامة وإرسالها للجنة العليا.

وانتقد رئيس نادى القضاة السابق ما حدث فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، مؤكداً أن القضاة لم يذهبوا إلى اللجان الفرعية ولم يتصدوا لمنع التزوير، ولم يستطيعوا منع عملية تسويد البطاقات الانتخابية لعدم قدرتهم على التجول لمتابعة عملية الاقتراع والتصويت فى اللجان الفرعية على مدار اليوم الانتخابى.

يذكر أن إجمالى عدد القضاة المشرفين على الانتخابات هو 2286 قاضياً، وأعلن اثنان منهم الانسحاب نهائيا من الإشراف على جولة الإعادة المقرر إجراؤها يوم الأحد القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى المثقفين :: إسلاميات-
انتقل الى: